اضاءات
11/01/2024

فضل شهر رجب الحرام

فضل شهر رجب الحرام

اعلن المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، ان غداً الجمعة هو اول ايام شهر رجب الأصبّ، وفق المبنى الفقهي لسماحة السيد(رض). ووهو من الايام التي يستحب صيامها.

.

 

فضل شهر رجب الحرام

رُوي عن النبي (ص) أنه قال : ءإنّ رجب شهر الله العظيم لايقاربه شهر من الشهور حرمةً وفضلاً، والقتال مع الكفار فيه حرام، ألا إنّ رجب شهر اللهُ، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي. ألا فمن صام من رجب يوما استوجب رضوان الله الاكبر، وابتعد عنه غضب الله وأُغلق عنه باب من أبواب النار.

فهذه الاشهر الثلاثة شهر رجب وشهر شعبان وشهر رمضان هي أشهر متناهية الشرف، والاحاديث التي تذكر فضلها كثيرة..

عن رسول الله (ص): "أيها المسلمون، قد أظلّكم شهر عظيم مبارك وهو الشهر الأصب - وقد سُمي بالأصب لأن الله يصبّ فيه رحمته على عباده - يصب فيه الرحمة على من عبده، إلا عبداً مشركاً أو مظهر بدعة في الإسلام.. من صام يوماً واحداً في رجب أُمن من الفزع الأكبر وأُجير من النار.. شهر رجب هو شهر عظيم الخير"..

قال أبو الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام : رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات ،ويمحو فيه السيئات ،من صام يوما من رجب تباعدت عنه النار مسيرة سنة ، ومن صام ثلاثة أيام وجبت له الجنة.

نسأل الله أن يوفّقنا في هذا الشهر العظيم، شهر الاستغفار ، إلى طاعته وعبادته ونيل مرضاته، حتى نجهّز انفسنا لاستقبال شهر رمضان المبارك، إنه سميع مجيب، وهو أرحم الرّاحمين

اقرأ المزيد
نسخ النص نُسِخ!
تفسير