اضاءات
25/12/2023

عقيدتنا في السيد المسيح(ع)

عقيدتنا  في  السيد  المسيح(ع)


يتحدث المرجع السيد فضل الله في خطبة له، عن عقيدة المسلمين في  السيد  المسيح(ع):

يحدثنا القرآن عن السيّد المسيح {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ الله كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}(آل عمران/59)، فالعقيدة الإسلامية تؤكد بأنّه رسول الله، الذي أعطاه الله سبحانه وتعالى المعجزة {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ الله وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ الله}(آل عمران/49)، حيث أعطاه الله هذه المعجزات التي أسقطت كبرياء الذين كانوا في زمنه، وجعلت الحواريين يؤمنون به {قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى الله قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ الله}(آل عمران/52) آمنَّا بالله.

فعقيدتنا في السيِّد المسيح(ع)؛ أنّه عبد الله ورسوله إلى الناس، وليس ربّاً، ولم يتجسَّد الله سبحانه وتعالى فيه، فالله فوق التجسّد. ولذلك، علينا أن نؤكّد عقيدتنا على الطريقة التي تحدَّث عنها القرآن، فتكون لنا تقاليدنا وأعيادنا في الخطّ القرآني، ولا نستعيرها من الناس.

السيد المسيح (ع): قيمة روحية وانسانية :

نلتقي بالسيّد المسيح (ع) كقيمةٍ روحية تغني عقولنا وقلوبنا وحياتنا وتملأها بالخير والعدل والمحبة وإن اختلفنا في شخصية السيد المسيح (ع)

فتعالوا نتوحَّد بالسيد المسيح الرسالة والقيمة والروح والمحبة والعدل  والانفتاح على الإنسان كلّه والتعاون على البرّ والتقوى. وأن نصنع الوطن الإنسان.

اقرأ المزيد
نسخ النص نُسِخ!
تفسير